Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
23 novembre 2012 5 23 /11 /novembre /2012 11:54

 

يسعدني أن أرحب بكم بما في الأرز من خلود وقدسية، وبما في دماء الشهداء من كرامة وعزة، وبما في الثلج على جبالنا من نصاعة ونقاء. أرحب بكم بالأخضر والأبيض والأحمر، أرحب بكم بلون لبنان الجامع لون السلام والحب.

وأدعوكم إلى استلام العلم اللبناني رمز وحدتنا واستقلالنا. ونبقى واقفين للنشيد الوطني. نسلم الأعلام إلى الحضور: -  -   -

 

النشيد الوطني

 

أيها السادة

أحييكم اليوم تحية وطنية برفع العلم مع كل ما يحمل من رموز وقيم. وقد استوحينا شعارا لاحتفالنا اليوم من إعلان قداسة البابا هذه السنة سنة الإيمان، كي يجدد الناس جميعا إيمانهم بالله خالق الجميع وبالتالي بكونهم أخوة متساويين أمام عرش الله، وعاملين معا من أجل بناء ملكوته على الأرض. فكان شعارنا: الإيمان بالوطن. لهذا فإن كلمتي اليوم هي إعلان إيمان:

لكن قبل أي كلام وبمناسبة يوم الطفل وذكرى اتفاقية حقوق الطفل ويوم الصلاة العالمي للسلام والطفولة، في كل 20 تشرين ثان، أدعوكم إلى الوقوف دقيقة صمت وصلاة من أجل الأطفال والسلام في العالم لا سيما في شرقنا.

يسعدني أيضا أن أهنأ في هذا اللقاء لجنة الأهل الجديدة، لجنة الطلاب وإدارة المدرسة. أعيد باسمنا جميعا الرؤساء الثلاثة والوزراء والنواب والمسؤولين، الجيش اللبناني وكل القوى العسكرية قوادا وأفرادا. الإعلاميين والتربويين والاجتماعيين وكل المواطنين.

وهذا هو إعلان إيماننا اليوم:

نؤمن بوطن واحد، جامع لكل بنيه، مرحب بكل إنسان ومنفتح على كل البلدان

ونؤمن بشعب متنوع متعدد الألوان والأديان والحضارات، لا طائفي ولا منقسم، بل متحد بقيم المحبة والسلام والعدالة والمساواة، متعاون من أجل خير كل أفراده وإعلاء شأنهم وكرامتهم.

ونؤمن بمواطن خلوق يحترم الأرض والبيئة، ويحب باقي المواطنين، حر في الانتماء إلى أي دين أو لون، متواصل مع الجميع على قاعدة الحوار البناء.

ونؤمن بحكم صالح، وحكومة متحدة، شريفة، منسجمة، راعية، واعية، تعمل من خلال مؤسسات لا غش فيها ولا سرقة ولا هدر، لحفظ حقوق المواطنين منذ تكونهم في أحشاء أمهاتهم إلى ما بعد انتقالهم من هذه الأرض.

وبقوى عسكرية واحدة متحدة تحافظ على الأمن والنظام، بشرف وتضحية ووفاء.

وبقضاء مستقل عادل منزه عن السياسة والرشوة والفساد،

وبعلم وثقافة ومدرسة شعاراتها وطنية وإنسانية تجمع طلابها من كل الانتماءات في صف واحد يتكامل بالانفتاح على رؤيا الآخر وقيمه.

ونترجى مستقبلا زاهرا تتوحد فيه إرادات الخير وينهض فيه الوطن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، فنعيد بالقول والفعل: الاستقلال

عشتم وعاش لبنان

 

Partager cet article
Repost0

commentaires

A
<br /> تحية الارز ايها الأب الفاضل..<br /> <br /> <br /> قد تكون أمنياتنا بعيدة المنال لكنها ابدا بفعل الحب الاسمى لن تكون مستحيلة<br /> <br /> <br /> لراية لبنان كل الحب والخلود كما الارز<br /> <br /> <br /> ابنة الارز<br /> <br /> <br /> انجل<br />
Répondre