Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
20 novembre 2012 2 20 /11 /novembre /2012 16:41

لا نرض بتوريط صيدا والجوار ولبنان عامة لا بمشاكل مستوردة مهما كان نوعها، ولا بمشاكل داخلية كل فرد وكل فريق حر في رأيه وسياسته، لكن لا نريد أن يحتكم أي فريق للسلاح أو القوة أو لتهميش الآخرين. لبنان لكل أبنائه تحت مظلة الجيش الواحد والسلاح الواحد على كل زعيم أو مسؤول روحي أو مدني أن يكون صماما للأمان، فيبتعد في خطابه وممارساته عن العنف والاستغلال ويعمل بكل شفافية وصدق من أجل التلاقي والوفاق رافضا كل أنواع التفرقة والتعصب.

نريد حكومة تمثل كل اللبنانيين وتعمل على تحسين الوضعين الاقتصادي والاجتماعي وتكافح الفساد من داخلها أولا وتعتمد سياسة ضرائبية لا تطال الفقراء ومتوسطي الحال.

نرفض استخدام السلطة لأغراض وأهداف شخصية بينما المواطنون يتألمون ويتألمون كما نرفض رفضا قاطعا أي اقتتال باسم الدين أو الطائفة.

ندين بقوة كل اغتيال أو محاولة اغتيال كما نرفض تسكير الطرقات والإخلال بأمن المواطنين نؤكد على ضرورة التعاون بين كل القطاعات التربوية والاجتماعية منعاً لتأثير الظروف الصعبة التي نمر بها على أطفالنا وشبابنا وحماية لهم ولمستقبل الوطن.
ننبذ الطائفية والتعصب ونفكر ونعمل بروح وطنية جامعة حيث الوطن لجميع أبنائه بالعدل والمساواة، ونربي ألأجيال على هذا الأساس نصلي لأطفال غزة وسوريا من صميم القلب ونرفع الدعاء إلى سيد السلام ليهدي الظالين عنه نستذكر أرواح شهدائنا لا سيما الضحايا الأبرياء الذين لا يذكرهم أحد والذين سالت دماؤهم فداء للوطن ولبنيه.

الوعي في استيعاب الحوادث التي تهددنا كل يوم لنتفادى فخ الفتن ولنحافظ على السلم الأهلي

 

Partager cet article
Repost0

commentaires