Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
21 décembre 2013 6 21 /12 /décembre /2013 00:50
أحيت مدرسة دير المخلص في جون الشوف عيد الميلاد     المجيد من بعد ظهر الجمعة 20-12-2013 بالتعاون مع مؤسسة صاصي قبل انطلاق الطلاب إلى عطلة طويلة نسبيا هذا العام.
فقام رئيس المدرسة الأب عبدو رعد برفقة الأب نقولا الصغبيني مدير دار العناية والسيد أنطوان صاصي رئيس مؤسسة صاصي ورئيس لجنة الأهل وإدارة المدرسة بتوزيع  الهدايا ابتداء من صفوف الروضات وصولا إلى الصفوف الثانوية. ثم اجتمع الجميع في مسرح المدرسة مع الأهل والأصدقاء على الأنغام الميلادية التي أنشدها الطلاب مع الأب ميخائيل حداد. بعدها كانت كلمة لرئيس مؤسسة صاصي وكلمة لمدير دار العناية وكلمة لرئس المدرسة والنائب العام للرهبانية المخلصية الأب عبدو رعد عيد فيها الجميع وشكر حضور تلفزيون ال أو تي في معلنا أن رسالة الميلاد في خضم الأحداث المريعة الجارية من حروب وعنف هي رسالة حب وتسامح وتبقى مصدرا لرؤية علامات الرجاء. فالسلام نصنعه ولا ننتظره، نصنعه بقوة إيماننا بالله الذي تجسد لأجل خلاص البشر، وبمثابرتنا على الدعوة إلى رفض كل أنواع الحقد والكراهية والعنف. فرغم كل الصعوبات الملائكة ما زالوا يبشرون اليوم بالفرح العظيم والمجوس يسجدون والرعاة يقدمون الهدايا، وليس لنا إلا أن نرفض سياسة هيرودوس ونسير مع النجم لنرى حقيقة الطفل الإلهي الذي تحدثنا عنه الكتب المقدسة كلها.
بعدها سار الجميع على أنغام الميلاد حاملين طفل المذود إلى أكبر مغارة ميلادية أشيدت في مباني مدرسة دير المخلص القديمة. وضعوه هناك في المغارة وتقدم كل واحد إليه ساجدا ومصليا من أجل السلام ومن أجل الأطفال وتاركا أمنياته مع يسوع في المذود لتتحقق الأحلام وينتشر الفرح.
بعدها كانت المائدة عامرة للجميع فتشاركوا لقمة المحبة وغنوا وفرحوا متمنين السلام لكل الناس لا سيما للذين يعيشون ظروفا بعيدة عن الأعياد والسعادة.
 
الأب عبدو رعد – دير المخلص في 20-12-2013
رابط الصور
https://www.facebook.com/abdo.raad/media_set?set=a.10153639553250323.1073741976.776445322&type=1

Partager cet article

Repost 0
Published by Abdo RAAD
commenter cet article

commentaires

Présentation

  • : Le blog de P Abdo RAAD
  • Le blog de P Abdo RAAD
  • : Nouvelles et chronique du travail social et des activites du P abdo RAAD
  • Contact

Profil

  • Abdo RAAD
  • site pour nos activites et notre travail social... vous pouvez collaborer et aider
  • site pour nos activites et notre travail social... vous pouvez collaborer et aider

Texte Libre

Rechercher

Catégories

Liens