Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
8 septembre 2013 7 08 /09 /septembre /2013 23:59
السيدة ج. ل. المحترمة
 
تحية طيبة
بناء على طلبكم نرسل لكم بعض الأفكار التي استنتجتها جمعيتنا، جمعية الناس للناس، من بعض المزارعين في منطقة الشوف إقليم الخروب.
 
-1- الحاجة إلى مصداقية التعاطي مع المؤسسات: لا يشعر المزارعون أن المؤسسات تتعاطى بصدق فهي تكثر من الكلام ولا تساعد بشيء إلا بالقليل. منذ فترة مثلا تم إرسال استمارات لكم ولتاريخه لم يعلم المزارعون ماذا حل بها.
 
-2- الحاجة إلى التسويق: يتمنى المزارعون أن تقوم جهة معينة بمساعدتهم في تسويق منتجاتهم بأسعار معقولة من زيت ودبس وصابون وماء الورد والزهر ودبس الرمان والحصرم والعسل وغير ذلك... لأن تعليمهم كيفية الإنتاج وتدريبهم الذي تتهافت عليه المؤسسات لا يجدي نفعا إن لم يكن هناك تسويق للمنتج. ليس هناك من حاجة لزراعة الزيتون، ولا للمعاصر ولا لتعليمهم الزراعة. فعدد أشجاره تصل إلى حوالي المليون والمعاصر أكثر من خمسين... إنما الحاجة للتسويق. المنتجات مكدسة وأخيرا اشترت الحكومة زيتا بأسعار بخسة ولم تدفع ثمنه بعد، مما يجلب لها لعنات المزارعين الذين لا تهتم بهم أصلا ولا بطبابتهم ولا بضمانهم ولا بتأمين أولادهم ولا بإعطائهم المياه والكهرباء، وترهق كاهلهم بالضرائب... يعني دولة مجرمة بطريقة غير مباشرة!!
 
-3- الحاجة إلى معصرة دبس متطورة وحديثة للخروب والعنب وغيره، تقوم جمعية الناس للناس بإدارتها وتسهل صناعة دبس الخروب وزراعته، لا سيما وأن المنطقة تسمى إقليم الخروب وعما قليل سوف لن يعود فيها خروب!! (دون أن ننسى المساعدة في التسويق)
 
-4- إنشاء بحيرات صغيرة أو برك كبيرة للري لا سيما في حالات انحباس المطر (بانتظار أن تقوم الدولة الفاشلة بكل شيء تقريبا، بإنشاء السدود).
 
-5- المساعدة في تأمين ضمانات اجتماعية وتأمين ضد المرض والبطالة للمزارعين وعائلاتهم، من خلال تأمينهم في شركات تأمين محترمة. وجمعية الناس للناس مستعدة للمساعدة اللوجستية بهذا الموضوع في حال أمنتم تمويله.
 
        هذه بعض الحاجات الأساسية ولا نر فائدة من كثرة الكلام ولا من كثرة الدراسات. الحاجات واضحة. المهم أن تأتي المساعدة على قدر الحاجة.
        نجدد شكرنا لكم ونعتذر عن الحدة في طرح المواضيع، وما سببها إلا ألم المزارع وحسرته على ما هو عليه في وطن حزين ينسد بوجهه باب العيش.
أدامكم الله وقدركم على القيام بما ينفع الناس وأعطاكم دوام الصحة والعافية والبركة
الأب عبدو رعد
رئيس جمعية الناس للناس

Partager cet article

Repost 0
Published by Abdo RAAD
commenter cet article

commentaires

Présentation

  • : Le blog de P Abdo RAAD
  • Le blog de P Abdo RAAD
  • : Nouvelles et chronique du travail social et des activites du P abdo RAAD
  • Contact

Profil

  • Abdo RAAD
  • site pour nos activites et notre travail social... vous pouvez collaborer et aider
  • site pour nos activites et notre travail social... vous pouvez collaborer et aider

Texte Libre

Rechercher

Catégories

Liens